الله

الله

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله

بسم الله

المسجد الأقصا المبارك

المسجد الأقصا المبارك

أمة محمد

أمة محمد

السلام عليكم

السلام عليكم

القضاء

القضاء

الشيخ الشهيد/عماد عفت

الشيخ الشهيد/عماد عفت

تحية لشهداء الثورة

تحية لشهداء الثورة

اتحاد المدونين العرب

اتحاد المدونين العرب

عضوية أتحاد المدونين العرب

عضوية أتحاد المدونين العرب

دليل المدونين المصريين

المدونين العرب

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

الله=لا اله الا الله

الله=لا اله الا الله
مصر هى أمى .. نيلها جوا دمى .. شمسها فى سمارى .. شكلها فى ملامحى .. حتى لونى قمحى .. لون خيرك يا مصر

الشيخ زايد رحمه الله

الشيخ زايد رحمه الله

الرئيس المناضل / ياسر عرفات رحمه الله

الرئيس المناضل / ياسر عرفات رحمه الله

تحية لكل من زار مدوناتى

تحية لكل من زار مدوناتى
محمد طلعت

الحرية

الحرية
مجلس الكتاب والأدباءوالمثقفين العرب

محمد طلعت محمد

محمد طلعت محمد

محمد محمد طلعت - ثورة مصر

محمد محمد طلعت - ثورة مصر

رئيس مصر

Loading...

خريطة العالم

خريطة العالم

محمد طلعت محمد

محمد طلعت محمد
محمد طلعت محمد

مصر

على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء وأنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء باحبها وهي مالكه الأرض شرق وغرب وباحبها وهي مرميه جريحة ف حرب باحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب .. كنت فاكر لما خرجت انى تعبت منها ..ولكنى لقيت أنه محال أستغنى عنها .. حبها فى عروقى .. فى دمى وروحى .. واللى يقول انى أقدر أستغنى عنها .. يبقى ... !!!!!

The name of Egypt Date estimated say what he wants and I have loved Egypt and most beautiful things Bahbha the owner of such land east and west of the Bahbha dumped a wounded war Bahbha P violently and tenderly and gently forced her father and curse the disease and the keenness uniforms and Asebha Atefc in the driveway and it remains on the path P and are turning Tlakini her side in anguish closed my veins, pulse tone and hit a thousand .. Wacker to you I am tired of them out .. but I have been written off, it is impossible .. Love in my veins .. In dolls and spiritual .. Elly and say I appreciate the sacked Atha .. Remains ... !!!!!

فلسطين

فلسطين

رئيس جمهورية مصر العربية

رئيس جمهورية مصر العربية

خريطة مصر

خريطة مصر

mohammedtalaat محمد طلعت


إننا جميعاً نتطلع إلى السعادة ونبحث عنها .لكن السعادة ليست هدفاً في ذاتها . إنها نتاج عملك لما تحب ، وتواصلك مع الآخرين بصدق .إن السعادة تكمن في أن تكون ذاتك ، أن تصنع قراراتك بنفسك، أن تعمل ما تريد لأنك تريده ، أن تعيش حياتك مستمتعاً بكل لحظة فيها .إنها تكمن في تحقيقك استقلاليتك عن الآخرين وسماحك للآخرين أن يستمتعوا بحرياتهم ، أن تبحث عن الأفضل في نفسك وفي العالم من حولك .

We all look forward to happiness and we are looking for.But happiness is not an end in itself. It is the product for your love, and communication with others honestly.Happiness is to be yourself, to make your own decisions, to do what you want because you want to live your life enjoying every moment in it. It lies in you have achieved your independence from the others and Smag for others to enjoy their freedoms, to search for the best in yourself and the world of around you.


محمد طلعت محمد حسن

محمد طلعت محمد حسن
نحْنُ لاَ نَبْنِي مَجْدَنَا وَ شُهْرَتَنَا عَلَى مَآسِي النَّاس وَ فَضَائِحِهِم نَعْمَلُ فِي صَمْتٍ وَ لاَ نُسَاوِمُ فِي أخْلاَقِنَا وَ مَبَادِئِنَا



---------------------------------------------

السبت، 15 مارس، 2014

سر إختفاء الطائرة الماليزية وسيناريوهات حول مصيرها

البحث عن إبرة في كوم القش"..هذا التعبير الذي إستخدمه البعض في وصف غموض إختفاء الطائرة الماليزية التي غدت لغزا محيرا للعالم، فمنذ إختفائها السبت الماضي وعلى متنها 227 راكبا و12 من أفراد الطاقم خلال رحلة من كوالالمبور إلى بكين لم ترد أي دلائل تقود إلى مصير الطائرة الحالي.
المعلومات التي وصلت إليها السلطات الماليزية هي أن الطائرة حوّلت مسارها بعد ساعة من الإقلاع قبل الاختفاء عن الرادار كما أن برج المراقبة فقد الاتصال مع الطائرة قبالة السواحل الشرقية لماليزيا فجرا، ولم تستبعد السلطات أن تكون الطائرة قد انحرفت عن مسارها بقوة قبل اختفائها وهو ما دفع السلطات الماليزية إلى تحويل عملية البحث عنها إلى الغرب بعيدا عن خط طيرانها لتحديد مكان سقوطها.
العودة إلي أعلي
الشكوك في هويات مستقلي الطائرة
ومع إزدياد الغموض حول الطائرة المفقودة كشفت السلطات أن إثنين من مستقلي الطائرة -وهما إيرانيو الجنسية- إستخدما جوازات سفر أوروبية مسروقة إلا أنه سرعان ما كشف الانتربول أن حاملي الجوازَين المسروقيين ليسوا إرهابيَين.
أما صحيفة "التليجراف" البريطانية فقد كشفت أن قبطان الطائرة تم إنذاره أكثر من مرّة بسبب دعوته للراكبات الشقراوات إلى قمرة القيادة والتي يفترض أن لا تكون مفتوحةً للعامة.
الوسائل التكنولوجية ودورها في البحث
أما الامر المثير للإهتمام فهو أن أقارب الضحايا أوضحوا أن هواتف ذويهم المفقودين مازالت تعمل وتقوم بالرنين عند طلبها، فيما كشفت صحيفة "ديلي ميل" أن عائلات بعض ركاب الطائرة المختفية قالوا إنهم سمعوا إشارات رنين هواتف ذويهم عند محاولة الاتصال بهم كما رأوهم نشطين على الإنترنت.
كما ذكر أحد أقارب الضحايا أن حساب قريبه ظهر متصلاً على موقع التواصل الاجتماعي الصيني "كيو كيو" ولكن ما أحبط محاولات معرفة أخباره أنه لم يرد على تلك الرسائل ولا المكالمات.
وبرغم أننا في عصر تكنولوجيا الاتصالات إلا أن هذه الوسائل فشلت حتى الان في إيجاد الطائرة المفقودة، فضلا عن تكريس عدد من الدول لجهودها المدنية والعسكرية للبحث عن حطام الطائرة على طرفي شبه جزيرة الملايو في خليج تايلاند ومضيق ملقا وكذلك طلب شركة القمر الصناعي "بكولورادو" ديجيتال جلوب لمتطوعين لمسح الصور بحثا عن إشارات عن الطائرة إلا أن تغطية القمر الصناعي للأرض ليست كاملة كما يعتقد البعض.
"براين ويدن" خبير تحليل صور الأقمار الصناعية أشار إلى أنه في حال حصول انفجار على متن الطائرة فمن المستبعد أن تكون الأقمار الاصطناعية قد رصدتهامضيفا أن الرصد يتطلب مرور القمر الصناعي فوق الطائرة وتسجيله للأحداث في الثانية نفسها التي ترافقت مع وقوع التفجير – بحال حصوله – وهو أمر بالغ الصعوبة.
وبرغم ذلك إلا أن "ويدن" لم يستبعد إمكانية رصد مجموعة من الأقمار الصناعية العسكرية الأمريكية البالغة السرية والتي تحلق فوق الأرض عل ارتفاع يفوق 22 ألف ميل وتلتقط الصور على مدار الساعة لكل الكوكب مضيفا أن تلك الأقمار قادرة على كشف التجارب الصاروخية للدول الأخرى من خلال رصد الحرارة الناتجة عن محركاتها،إلا أنه من غير المعروف ما إذا كانت قادرة على رصد حرارة أهداف أصغر مثل القنابل، ناهيك عن إمكانية أن تفرج السلطات الأمريكية عن تلك الصور بحال وجودها حتى لا تجازف بكشف برنامج المراقبة المتطور لديها.
العودة إلي أعلي
5 سيناريوهات حول مصير الطائرة الماليزية
ومع إستمرار لغز الطائرة الماليزية نقلت شبكة "سي ان ان" عن خبراء بمجالات الطيران والأمن مجموعة من السيناريوهات المحتملة والتي قد تساعد على تحديد مصيرها.
السيناريو الاول هو فرضية التخريب والتي طرحها الضابط الماليزي "خالد أبوبكر" قائلا إن السلطات لم تستبعدها من قائمة التحقيقات، ومما دفع الخبراء إلى البحث في تلك النظرية واقع وجود راكبين استخدما جوازات سفر مسروقة ما يطرح إمكانية وجود شخص مطلوب على قوائم الإرهاب على متن الرحلة وعمد إلى تفجيرها في مرحلة معينة.
كما تشير المفتشة العامة السابقة في وزارة النقل الأمريكية الجنرال "ماري شيافو" إن الطائرة نفسها قد لا تكون الهدف المقصود وأن ما جرى هو محاولة اختبار لفاعلية
الطريقة دون استبعاد الخيارات الأخرى مثل إرادة تنفيذ عمل إجرامي يقتصر على تدمير الطائرة فحسب.
السيناريو الثاني وهو إحتمالية إختطاف الطائرة وتكتسب هذه النظرية قوتها من إشارة أجهزة الرادار إلى أن الطائرة كانت بصدد تحويل وجهة سيرها عائدة إلى كوالالمبور قبل اختفائها ما يدفع البعض إلى ترجيح وجود خاطف على متنها وجه الأوامر لقائدها من أجل تعديل خط سيره ولكن المشككين بتلك النظرية يشيرون إلى أن قائد الطائرة لم يرسل ما يدل على صحة تلك النظرية.
أما السيناريو الثالث هو "الخلل الفني" حيث يرى البعض أن الطائرة قد تكون تعرضت لخلل فني دفع قائدها إلى الهبوط اضطراريا على سطح الماء ولكن العملية فشلت فهوت الطائرة مسرعة باتجاه قعر البحر، إلا أن خبراء شككوا في هذا الاحتمال حيث أن الطائرة لم ترسل إشارات استغاثة أو رسائل تدل على وجود حالة طارئة.
وإلى السيناريو الرابع وهو "خطأ الطيار" إلا أنه حتى الآن لا توجد أدلة ترجح فرضية ارتكاب الطيار لخطأ ملاحي أدى إلى سقوط الطائرة وإن كانت القضية تعيد إلى الأذهان ذكرى تحطم طائرة الركاب الفرنسية التي كانت قادمة من البرازيل والتي اتضح بعد عامين من البحث أن طاقمها ارتكب أخطاء بعدم تقدير الوضع أثناء عاصفة مرت بالمحيط الأطلسي غير أن مشكلة هذه النظرية تنبع من واقع أن الظروف المناخية في منطقة الطيران كانت جيدة.
أما السيناريو الاخير فيشير إلى إحتمالية وجود مشاكل نفسية أو شخصية بين أفراد الطاقم والركاب وهذه الفرضية طرحتها الشرطة الماليزية دون تقديم المزيد من التفاصيل ولكنها أشارت إلى أنها تتابع كافة التفاصيل المتعلقة بالركاب والطاقم كوجود عقود تأمين أجريت قبل الرحلة أو وجود مشاكل نفسية بين من كانوا على متنها.
ومع سرد سيناريوهات ومتابعة أي أثر للطائرة المفقودة ومع مدة زمنية قدرها 30 يوما... تصارع فرق البحث الزمن لإيجاد مسجلات قمرة قيادة الطائرة قبل أن تختفى إشارة الصندوق الأسود قبل إنتهاء الثلاثين يوما السالف ذكرها حيث أن أحدهما يسجل الساعتين الأخيرتين داخل كابينة القيادة في حين يحتوي الآخر على كل بيانات الرحلة.
العودة إلي أعلي
12/03/2014

ليست هناك تعليقات:

المخابرات

Loading...

محمد طلعت محمد

محمد طلعت محمد

الله أكبر

الله أكبر

قصف غزة

قصف غزة

االى كل نفس شربت من كأس الحياة حتى نسيت حاضرها فراحت تهيم فى وادى الذكريات

الذكريات لا شك أنها جميلة ولكن الأجمل أن نعيش الأحداث من حولنا حتى نشعر بقيمة حياتنا والتفاعل معها يعطينا الأمل فى الوصول الى الأفضل ..

وحتى نشعر بالحرية التى يتمناها أى أنسان موجود فى عالمنا وكوكبنا وأرضنا ..

تحياتى لكل رجل شريف وكل أمرأة شريفة ..

وتحياتى لأرواح الشهداء الذين قضو ا نحبهم فى سبيل حرية الانسان ( عقيدة وأنسانية )

وتحياتى لكل من دخل مدونتى مشاركة أو مساعدة ..

........... ( صادق أشواقى وقبلاتى ) ...............

لوتس

لوتس

فى قلبى يا مصر

Loading...

مصر

Loading...